الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الحكومة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعى بلقاء مع 4 نقابات مهنية ..شريف: مستمرون فى التواصل مع كل فئات المجتمع واستعراض كل المقترحات

المصدر: جريدة الاهرام 15/8/2017

كتب ــ محمد فؤاد

بدأ المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، جولة جديدة من الحوار المجتمعى الموسع الذى تبادر الحكومة بإجرائه مع مختلف مكونات المجتمع ورموزه وأصحاب الرأى والفكر، وذلك استمراراً لنهجها فى طرح ومناقشة القضايا التى تشغل الرأى العام على جميع الاصعدة، وإيضاح الحقائق بمنتهى الشفافية حول ما تتخذه الحكومة من إجراءات وقرارات لاسيما فيما يتعلق بالإصلاح الاقتصادي، والاستماع لمختلف الرؤى والأفكار والمقترحات للاستفادة منها.

واجتمع رئيس مجلس الوزراء امس مع مجموعة من رؤساء النقابات المهنية، و نقيبى الزراعيين، والبيطريين بحضور وزير الزراعة، كما اجتمع ايضا نقباء الصيادلة، والعلاج الطبيعي، والاسنان، وذلك بحضور وزير الصحة. وأعرب المهندس شريف إسماعيل، خلال الاجتماعين عن تقدير الحكومة للدور الوطنى الذى تقوم به النقابات المهنية فى دعم جهود الدولة لدفع عجلة البناء والتنمية، وأشار إلى أن تلك المساندة تمثل ضمانة مهمة لزيادة قدرة الدولة وصلابتها فى مجابهة التحديات وتجاوز الصعوبات والمضى فى طريقها لتنفيذ برنامجها الوطنى لتحقيق النمو الاقتصادى والتنمية المستدامة.

وأشار رئيس الوزراء إلى ملف التدريب وأهمية التوسع فيه واتاحة برامج متنوعة، لتوفير كوادر فنية مدربة على أحدث النظم والتكنولوجيا فى مختلف المجالات، بما يلبى احتياجات سوق العمل سواء على المستوى المحلى أوالدولى.

وأشار إلى أن الحكومة مستمرة فى التواصل مع كل النقابات المهنية، مؤكداً عقد المزيد من اللقاءات والاجتماعات خلال الفترة المقبلة مع رؤساء وممثلى النقابات المهنية وتقديم كل التيسيرات اللازمة لها لتقوم بدورها المهم والمحورى فى دعم جهود التنمية، وفى خلال الاجتماعين تم استعراض العديد من المقترحات والرؤى من جانب رؤساء النقابات التى تتعلق بدفع عجلة التنمية والانتاج فى مختلف المجالات، بما يسهم فى تحقيق أهداف البرامج التى تتبنى الدولة تنفيذها فى مختلف القطاعات خلال هذه المرحلة.

و يشدد على استمرار حماية الأراضى الزراعية

وجه المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بضرورة العمل على تذليل كافة المعوقات التى تواجه تنفيذ المشروعات الجارية فى قطاع الزراعة بمختلف المحافظات، وضمان استمرار إجراءات حماية الأراضى الزراعية ووقف التعديات عليها.

وأكد رئيس الوزراء خلال اجتماع لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات فى قطاع الزراعة أهمية المضى فى استكمال المشروعات الجارى تنفيذها فى هذا القطاع الحيوى المهم بهدف تحقيق أهداف التنمية الزراعية المتكاملة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع